آخر الأخباراخبار المسلمين › إمام الأقصى يندد بإقامة مهرجان الخمور بمسجد "بئر السبع"

صورة الخبر: مسجد بئر السبع
مسجد بئر السبع

استنكر الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة إمام المسجد الأقصى المبارك والنائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلى بتنظيم مهرجان للخمور فى باحات المسجد الكبير فى مدينة "بئر السبع" يومى الأربعاء والخميس القادمين بمشاركة ما يقرب من ثلاثين شركة.

وبين سلامة خلال بيان له اليوم الاثنين، حصل اليوم السابع على نسخة منه أن تنظيم مهرجان للنبيذ فى باحات مسجد بئر السبع يعتبر انتهاكاً ومسًا خطيرًا بقدسية المسجد، كما أنه يأتى ضمن سلسلة من الاعتداءات المتواصلة بحق المقدسات والآثار الإسلامية فى فلسطين بهدف طمس معالمها وتدنيس قدسيتها، مما يعد استفزازاً متعمداً لمشاعر المليار ونصف المليار مسلم فى العالم.

الجدير بالذكر أن هذا المسجد بنى فى بئر السبع عام 1906 فى عهد الدولة العثمانية، وكان من أهم المساجد فى الجنوب الفلسطينى، وبقى مفتوحاً للصلاة حتى عام 1948، عندما أغلقته سلطات الاحتلال ومنعت الصلاة فيه وحولته بداية إلى معتقل ومحكمة، ثم حولته إلى متحف للتراث اليهودى.

وقال سلامة خلال بيانه: "إن الاعتداءات الإسرائيلية على بيوت الله تسير ضمن سياسة مبرمجة تخطط لها سلطات الاحتلال الإسرائيلى، حيث قامت سلطات الاحتلال بهدم العشرات من المساجد فى فلسطين المحتلة عام 1948، كما حولت العديد منها إلى متاحف ومقاهى وأماكن لممارسة اللهو والفجور، كما تقوم سلطات الاحتلال الإسرائيلى بين الفينة والأخرى بهدم العديد من المساجد بحجة عدم الترخيص، كما وتقوم بالاعتداءات على المقابر الإسلامية".

وأوضح سلامة أن هذه الإجراءات الإسرائيلية تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين الدولية الكفيلة بحرية العبادة التى تنص على ضرورة المحافظة على الأماكن المقدسة وعدم المساس بها.

وأوضح سلامة أن المسلمين عبر تاريخهم المشرق قاموا بالمحافظة على جميع الأماكن المقدسة للآخرين، ولم يرد بأنهم قد اعتدوا على كنيس أو كنيسة عبر التاريخ .
ناشد الشيخ سلامة أبناء الأمتين العربية والإسلامية ومنظمة اليونسكو ومؤسسات الأمم المتحدة وأحرار العالم بضرورة التحرك العاجل لوقف هذه الاعتداءات الإجرامية على بيوت الله ولفضح هذه الجرائم فى جميع وسائل الإعلام كى يعرف العالم كله ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلى من اعتداءات طالت المقدسات.

وطالب إمام الأقصى أبناء الأمتين العربية والإسلامية بضرورة التصدى لهذه الإجراءات الإسرائيلية الإجرامية التى قد تقود المنطقة إلى حرب دينية لا يعرف أحد نتائجها .

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إمام الأقصى يندد بإقامة مهرجان الخمور بمسجد "بئر السبع"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22148

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام