آخر الأخباراخبار المسلمين › أول برنامج تقني لاستخدام الحاسوب في خدمة المساجد بالسعودية

صورة الخبر: المساجد بالسعودية
المساجد بالسعودية

وضعت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، مجموعة من الأنظمة داخل مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالوزارة, تخدم بيوت الله ، ومجموعة من المجالات الأخرى كالدعوة والتوعية الإسلامية ، والجمعيات الخيرية والقرآن الكريم.

وفي تصريح لوكيل الوزارة للشؤون الإدارية والفنية عبد الله بن إبراهيم الهويمل، أكد أن الوزارة تولي المساجد جل اهتمامها ، حيث تشرف حالياً من خلال فروعها الـ "13" في مختلف مناطق المملكة على ما يقارب "80" ألف مسجد , تتوزع بين "13" منطقة يتبعها ما يقارب "30" مركزا للدعوة والإرشاد , وتشرف على ما يقارب "120" مكتبا تعاونيا للدعوة وإرشاد الجاليات.

وقال: "إن مشروع نظام المساجد والأعمال الدعوية يتضمن برمجة نظام آلي ومتكامل لوظائف وإجراءات وبيانات المساجد ومنسوبيها من الأئمة والمؤذنين ، والأعمال الدعوية، وربطه بالنظم ذات العلاقة المنفذة في الوزارة . أما الجهات المستفيدة من المشروع tid وكالة الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد ، وفروع الوزارة ، ومكاتب الدعوة والإرشاد".

وأوضح أن وزارة الشؤون الإسلامية سعت إلى عملية ترقيم وإحصاء جميع المساجد الموجودة بالمملكة , وربطها بقاعدة بيانات المناطق والمحافظات والمراكز , مما سيتيح التعبير عن الحقائق بصورة عددية واضحة ودقيقة، ويقوم نظام ترقيم المساجد بتسجيل و إحصاء وترقيم كل المساجد الموجودة بالمملكة، بحيث يكون لكل مسجد رقم موحد على مستوى المملكة، وترقيم وتسجيل بيانات مساجد المملكة , وربطها بالمناطق والمحافظات والمراكز.

المصدر: gate.akhbarelyom

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أول برنامج تقني لاستخدام الحاسوب في خدمة المساجد بالسعودية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76837

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام