آخر الأخباراخبار المسلمين › أمين الفتوى يكشف عن عملين يجعلان الله يرزقك بذرية صالحة

صورة الخبر: الشيخ عويضة عثمان
الشيخ عويضة عثمان



قال الشيخ عويضة عثمان، مدير الفتوى الشفوية بدار الإفتاء المصرية، إن هناك عملين إذا قام بهما الزوجان وحرصا عليهما، فإن الله سبحانه وتعالى يرزقهما بالذرية.

وتوجه «عثمان» خلال البث المباشر بالصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في إجابته عن سؤال: «ادعو لي الله تعالى أن يرزقني بالذرية الصالحة عاجلًا وليس آجلًا في هذه الأيام المباركة؟» ، إلى الله بالدعاء، قائلًا: يا رب يا أرحم الراحمين يا وهاب يا كريم هب لها ولكل مشتاق إلى الذرية، هب لهم ذرية صالحة وبارك اللهم لهم.

وتابع: نسأل الله تبارك وتعالى أن يهبكِ ذرية صالحة في هذه الأيام المباركة، منوهًا بأن العلماء ذهبوا في تأويل قوله تعالى: « رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ» الآية 89 من سورة الأنبياء، أنهم قالوا من دعا بهذا الدعاء فتح الله سبحانه وتعالى له خير ما في هذا الباب، ورزقه من الذرية ما شاء.

ونصح كل من يريد أن يرزقه الله تعالى بالأبناء، بتكرار هذا الدعاء من قبل الزوجين، مع الإكثار من الاستغفار، مستشهدًا بما قال الله تعالى: « فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) » من سورة نوح.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمين الفتوى يكشف عن عملين يجعلان الله يرزقك بذرية صالحة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46682

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام